مقالات

هل هم صادقون؟

بسم الله الرحمن الرحيم

بقلم: زكريا بركات


يتساءل البعض عن مدى صدق التحالف العبري الذي تقوده السعودية في إعلانهم لوقف العمليات العسكرية في اليمن..
فأقول وبالله التوفيق:
هذا ـ في الحقيقة ـ إعلان هزيمة ذليل وفريد من نوعه..
ومع ذلك فالتدبر في السياق التالي للأحداث يمكن أن يعطينا صورة عن مدى صدق المجرمين الجبناء في إعلانهم لوقف عدوانهم:
1 ـ صمود يمني منقطع النظير على مدى سبع سنوات بالرغم من كل الجرائم التي ارتكبها التحالف العبري.
2 ـ في 25 مارس 2022 : نجاح كبير ورهيب لعملية كسر الحصار الثالثة للقوات المسلحة اليمنية بدفعات من الصواريخ الباليستية والمجنحة وسلاح الجو المسير تستهدف منشآت أرامكو في جدة (تحترق بالكامل) ومنشآت حيوية في الرياض.. ويحيى سريع يهدد بالمزيد. وفي الليل خطاب قائد حركة أنصار الله يؤكد فيه الصمود والثبات والمقاومة حتى توقف العدوان ورفع الحصار.
2 ـ في 26 مارس 2022 : اقتحام الشعب اليمني للعام الثامن بمظاهرات مليونية أرهبت قوى العدوان وأثبتت لهم أن الشعب اليمني لم يتراجع ولم يتخلَّ عن قضيته وأن همته وعزمه وثباته في ازدياد.
3 ـ في 26 مارس 2022 : تسرب الخوف إلى كيان العدو المسمى بـ إسرائيل، وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن أنصار الله في اليمن ازدادوا قوة ووسعوا مدى تهديداتهم واليوم إسرائيل أيضاً تتواجد ضمن هذا المدى. كما تحدثت وسائل إعلام العدو عن أن الإمارات والسعودية تبحثان عن مساعدة بعد خيبة أملهما من رد واشنطن.
4 ـ مساء 26 مارس 2022 ، يعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط عن هدنة وقف الضربات الصاروخية والطيران المسير والأعمال العسكرية كافة باتجاه السعودية برا وبحرا وجوا لمدة ثلاثة أيام.
5 ـ في 27 مارس 2022 : إعلان من صنعاء عن توافق على صفقة تبادل أسرى للإفراج عن 2223 أسير بينهم ناصر منصور هادي ومحمود الصبيحي.
6 ـ في 28 مارس 2022 : قائد حركة أنصار الله في اليمن يوجه تهديده للتحالف العبري قائلاً: ستندمون إذا فوتم المبادرة اليمنية.
7 ـ في 29 مارس 2022 : رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط يطلق التهديد بهذا التعبير: نتوقع أن يكون العام الثامن مليئاً بالمفاجآت إذا لم يصغ العدو لصوت العقل والمنطق.
8 ـ في 29 مارس 2022 : يتصاعد التوتر في فلسطين المحتلة، وتتعاقب العمليات الجهادية، ويعيش كيان العدو توتراً لم يشهده منذ سنوات.. بالإضافة إلى انشغال العالم بالعمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.
9 ـ في الساعة 6 من صباح 30 مارس 2022 : يعلن التحالف العبري إيقاف العمليات العسكرية في اليمن.

إننا لا نصدق إعلان وقف الحرب انطلاقاً من ثقتنا بصدق عملاء اليهود والنصارى، ولكننا نأمل أن تنتهي معاناة المستضعفين بالنصر والعزة والكرامة انطلاقاً من إيماننا وثقتنا بنصر الله الذي سدَّد ضربات أبطال اليمن التي أخافت التحالف العبري وجعلته يعيد حساباته.

وعلى فرض أن إعلانهم مجرد خدعة ومحاولة لكسب الوقت، فهي حماقة أخرى من حماقات أعداء الشعب اليمني؛ لأن إعلاناً كهذا يسبب ـ في حدِّ ذاته ـ رعباً لعملاء التحالف ومرتزقته وجنوده في كل الجبهات.

وما النَّصرُ إلَّا من عند الله العزيز الحكيم.

والحمدُ لله ربِّ العالمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى