مقالات

ارتباط الرئيس والدولة في أوكرانيا باليهود

بسم الله الرحمن الرحيم

قد يكون من المهم أن تعرف أين يقف عدوُّك بالضبط؛ لكي يتسنَّى لك فهمُ ما يجري من حولك.. ومن هذا المنطلق وجدتُ نفسي أبحث عن ارتباط الرئيس والدولة في أوكرانيا باليهود.. وإليكم بعض ما وجدته..

حسب المعلومات التي يوفِّرها موقع ويكيبيديا (العربي) عن الرئيس الأوكراني الحالي فولوديمير زيلينسكي، فإنَّ زيلينسكي ينتمي إلى عائلة يهودية، وهو يتكلَّم عدَّة لغات منها العبريَّة.

ويؤيِّد موقع بي بي سي أنَّ زيلينسكي من أبوين يهوديَّين.

كما جاء في موقع بي بي سي أن المليادير الأوكراني إيهور كولومويسكي الذي دعم حملة ترشُّح زيلينسكي للرئاسة هو الآخر يهودي الأصل.

وإبَّان العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا (24 فبراير 2022) ، تحدَّثت بعض التقارير الإعلامية عن وجود 8000 إسرائيلي في أوكرانيا، وأنَّ الجالية اليهودية في أوكرانيا تعدادها 200 ألف نسمة.

وفي 23 إبريل 2019 تحدث موقع (i24news) ـ الأمريكي الإسرائيلي ـ عن تهنئة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لـ زيلينسكي بفوزة في انتخابات الرئاسة في أوكرانيا، ودعا نتنياهو زيلينسكي لزيارة إسرائيل.

وفي 17 ديسمبر 2021 تحدَّثت وكالات الأنباء والمصادر الإعلامية عن زيارة زيلينسكي للقدس المحتلة، وإعلان أوكرانيا بشكل رسمي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وذلك بمناسبة 30 عاماً من العلاقات بين إسرائيل وأوكرانيا.

في 23 ديسمبر 2021 ينشر موقع (i24news) ـ الأمريكي الإسرائيلي ـ استطلاعاً للرأي يقول إن 55% من الأوكرانيين يعتبرون إسرائيل دولة صديقة.

في 2 فبراير 2022 تحدَّثت المصادر الإعلاميَّة عن طلب أوكرانيا من إسرائيل تزويدها بأنظمة دفاع جوِّي.

بعد بدء العمليات العسكرية الروسيَّة في أوكرانيا (24 فبراير 2022) ، تحدَّث رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني زيلينسكي وأخبره بوقوف إسرائيل إلى جانب الشعب الأوكراني وعرض عليه تقديم مساعدات إنسانية لأوكرانيا.

كما نقلت وكالات أنباء عن وسائل إعلام إسرائيلية أن السفارة الأوكرانية في تل أبيب تقوم بتجنيد إسرائيليين لمحاربة الغزو الروسي.

وأخيراً أختم هذه المعطيات بذكر بعض آيات الذكر الحكيم:

1 ـ قال الله تعالى: (مَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلَا الْمُشْرِكِينَ أَنْ يُنَزَّلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ مِنْ رَبِّكُمْ…) [البقرة: 105] .

2 ـ وقال تعالى: (لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا…) [المائدة: 82] .

3 ـ وقال تعالى: (لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ) [المائدة: 78] .

4 ـ وقال تعالى: (تَرَى كَثِيرًا مِنْهُمْ يَتَوَلَّوْنَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَبِئْسَ مَا قَدَّمَتْ لَهُمْ أَنْفُسُهُمْ أَنْ سَخِطَ اللهُ عَلَيْهِمْ وَفِي الْعَذَابِ هُمْ خَالِدُونَ) [المائدة: 80] .

5 ـ وقال تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُولَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ) [البينة: 6] .

6 ـ وقال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ، بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ، وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) [المائدة: 51] .

7 ـ وقال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللهَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ) [المائدة: 57] .

8 ـ وقال تعالى: (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) [المائدة: 55] .

9 ـ وقال تعالى: (قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ) [التوبة: 29] .

10 ـ وقال تعالى: (وَمَنْ يَتَوَلَّ اللهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللهِ هُمُ الْغَالِبُونَ) [المائدة: 56] .

والحمدُ لله ربِّ العالمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى