مقالات

سورة التوحيد…

عن النبي صلّى اللّه عليه و آله: من قرء في عمره عشرة آلاف مرة  ﴿ … قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ﴾ 1بنيّة صادقة في شهر رجب، جاء يوم القيامة خارجاً من ذنوبه كيوم ولدته أمّه، فيستقبله سبعون ملكاً يبشّرونه بالجنّة.

و في حديث آخر عن النبي صلّى اللّه عليه و آله: من قرء ﴿ … قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ﴾ 1 ألف مرة، جاء يوم القيامة بعمل ألف نبي و ألف ملك، و لم يكن أحد أقرب إلى اللّه الّا من زاد عليه، و انها لتضاعف في شهر رجب.

و في حديث آخر عن النبي صلّى اللّه عليه و آله: من قرأ ﴿ … قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ﴾ 1 مائة مرة، بورك له و على ولده و أهله و جيرانه، و من قرأها في رجب بني اللّه تعالى له اثنى عشر قصراً في الجنّة، مكلّلة بالدّرّ و الياقوت، و كتب اللّه له ألف ألف حسنة.

ثم يقول: اذهبوا بعبدي فأروه ما أعددت له فيأتيه عشرة آلاف قهرمان، و هم الذين وكلوا بمساكنه في الجنّة، فيفتحون له ألف ألف قصر من در، و ألف ألف قصر من ياقوت أحمر، كلّها مكلّلة بالدّرّ و الياقوت و الحليّ و الحلل، ما يعجز عنه الواصفون و لا يحيط بها الّا اللّه تعالى‌، فإذا رآها دهش‌ 2 و قال: هذا لمن من الأنبياء؟ فيقال: هذا لك بقراءة ﴿ … قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ﴾ 1 3.

  • 1. a. b. c. d. القران الكريم: سورة الإخلاص (112) ، من بداية السورة إلى الآية 1، الصفحة: 604.
  • 2. دهش: تحيّر.
  • 3. المصدر: الإقبال بالأعمال الحسنة، للسيد بن طاووس رحمه الله.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى