أسئلة وأجوبةالتعليممقالات

ما هو الطريق الوحيد إلى الوحدة الاسلامية ؟

نص الشبهة: 

ما هو الطريق الوحيد إلى الوحدة الاسلامية بين طوائف المسلمين؟

الجواب: 

فلسفة اشترعها دستورا مكرما ! لتوحيد كلمة الاسلام اليوم.
قال: كل يعلم وكلنا نعلم ان البيوت الاموية والهاشمية والعباسية كانت بينها تراث وثارات وعداوات قديمة وحديثة لم تكن الا خصائص بدوية عربية قد كانت، وضرت الاسلام ثم زالت بزوال اهلها، ووقعت بها فقط في تاريخ الاسلام امور منكرة لم تقع في غيره، وليس فيها اثم ولا اثر لاهل الإسلام ولا لاهل السنة. إلى آخر كلامه، ثم استرسل في امور تاريخية كابر فيها صحاح التاريخ، وصادر فيها قواطع الادلة 1وتفلسف فلسفته المعلومة فأملى على الشيعة ارادته السنية في توحيد الكلمة.
وانما اعرضنا عن بيانها إذ لم يأت بشئ غير ابداء رأيه واظهار ما في نفسه من المضمرات للشيعة، وايقاد نار الفتنة بين المسلمين بالافك والبهتان، والظلم والعدوان وهو مع ذلك يزعم انه يعبد الطريق الوحيد إلى توحيد كلمة الاسلام.

اوردها سعد وسعد مشتمل *** ما هكذا تورد يا سعد الابل

ان الطريق الوحيد إلى الوحدة الاسلامية بين طوائف المسلمين، انما هو تحرير مذاهبهم، والاكتفاء من الجميع بالمحافظة على الشهادتين، والايمان باليوم الآخر، واقام الصلاة، وايتاء الزكاة، وحج البيت، وصوم الشهر، والتعبد بالكتاب والسنة هذا هو الطريق الوحيد إلى توحيد كلمة الاسلام اليوم، كما أوضحناه في المراجعة 8 من مراجعاتنا المصرية 2 ..

  • 1. ان شئت ان تعرف كنه مصادرته ومكابرته فعليك بالمراجعة 80 والمراجعة 82 من مراجعاتنا وما علقناه عليهما.
  • 2. أجوبة مسائل جار الله ، بقلم سماحة آية الله السيد عبد الحسين شرف الدين الموسوي ، الطبعة الثانية 1373 ه‍ مطبعة العرفان ـ صيدا . 1953 م ، ص 139 ـ 143 ، المسألة الخامسة عشرة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى