مقالات

لماذا لا تخصص نفقات المولد الشريف لمساعدة الفقراء؟!

بسم الله الرحمن الرحيم

✍🏻 زكريا بركات
٧ ربيع الأول ١٤٤٦ هـ

9 طائرات MQ-9 أمريكية يتم إحراقها من قبل القوات اليمنية خلال ما يقارب سنة.. إجمالي قيمة الـ 9 طائرات هو 270 مليون دولار..!
يا ترى؛ كم هي التكلفة الحقيقية التي تنفقها أمريكا وعملاؤها من أجل قصف الشعب اليمني ومحاصرته وتجويعه وإشاعة الجهل والفقر والحرمان فيه؟!
تفيد بعض التقديرات أن التكلفة بلغت مليارات الدولارات..!
من أجل ماذا؟
من أجل الصهاينة..!
وبينما تنفق كل هذه المليارات على محاربة الشعب اليمني وحصاره وتجويعه، بدلاً من أن تنفق من أجل إعمار البلاد وإغاثة المنكوبين.. ترتفع أصوات العميان والمعوَّقين ذهنياً ليعترضوا على الإنفاق المتواضع على المولد النبوي الشريف ويقترحوا ـ بنية صافية جداً ـ أن تصرف نفقات المولد الشريف على الفقراء..!
يا لهم من شرفاء..!
يا لها من محبة للفقراء..!
بينما الفقراء هم معظم من يشاركون في المولد النبوي الشريف، ويبذلون من أموالهم وجهودهم وأوقاتهم لإحياء المولد الشريف والمشاركة فيه، وتمتلئ قلوبهم سروراً بمظاهر البهجة التي تتحلى بها بلادهم في هذه المناسبة العزيزة والغالية على قلوب المؤمنين..
وأما الذباب الإلكتروني (الذي مُلئ قلبه بحب الفقراء) فهو لا يرى المليارات التي تنفقها أمريكا ومن تابعها في الحروب والتدمير والقتل والتجسس وإشاعة الفقر وتكريس المعاناة، ولكنهم يركزون على نفقات المولد ويرونها حقاً للفقراء..!
نقول لهذا الذباب المرهف الإحساس:
نحن لا نصدق أنك تحب الفقراء، لأننا لم نر منكم أي مجهود لخدمة الفقراء، بينما رأينا منظومة المجاهدين متمثلة في هيئة الزكاة وهيئة الشهداء وغيرهما يقدمون الكثير من الخدمات للفقراء..
ثم أنت ـ أيها الذباب الالكتروني الحساس ـ لست من شريحة الفقراء، ولا الفقراء وكلوك للكلام نيابة عنهم..
كما إن الفقراء غير موافقين على مقترحك الغبي..
وعليك أن تعلم ـ أيها الذباب الحساس ـ أن الإنفاق على المولد الشريف هو في سبيل إحياء النفوس وإنعاش القلوب التي حاول أسيادكم الأمريكان قتلها..
وحين ستعود الحياة للقلوب، فإنها ستشق طريقها في مقاومة أسيادكم الأمريكان، وسينصرها الله بإذنه، وحينئذ ستنجو من الفقر الروحي قبل الفقر المادي..
لأن الفقر والإفقار ـ بكل أنواعه ـ هو مشروع أسيادكم الأمريكان، والمولد النبوي جزء من مشروع الأمة الكبير في مقاومة أمريكا وكل مخططاتها، ومن أهم مخططاتها إشاعة الفقر والجهل والمعاناة في الشعوب..
سنحيي المولد الشريف لأن في ذلك حياة لقلوبنا، وسنحييه لأنه خطوة مهمة في سبيل مقاومة مخططات أعداء الأمة التي منها إفقار الأمة..
وما يكون كذلك ـ مضموناً ومآلاً ـ فهو جدير أن ننفق عليه أعمارنا وليس فقط أموالنا..
نحن نقدر عدم تفهمكم لذلك، لأنكم منغمسون في لذائذ الدنيا، وتتصورون المولد الشريف كأعيادكم الزائفة واحتفالاتكم المشوبة بالباطل والمنكرات.. ومن ساءت أفعاله ساءت ظنونه..
والحمد لله رب العالمين.

https://chat.whatsapp.com/FBadxXLwsrl8soEwFPWSKb

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى