أنصار أهل البيت (ع)التاريخ الإسلاميالجهاد و الشهادةسادة القافلةسيرة أهل البيت (ع)مقالاتمناسباتمنوعات

العتبة الكاظمية المقدسة تحيي ذكرى استشهاد سِراج أهل الجنة الإمام العسكري”عليه السلام”

أحيت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة ذكرى استشهاد ميراث الإمامة والنبوة الإمام الحسن العسكري”عليه السلام”، من خلال برنامجٍ خاص اشتمل على إقامة محاضرات دينية وإرشادية، ومجالس للعزاء والتأبين انطلقت فعالياته في رحاب الصحن الكاظمي الشريف بحضور خطيب المنبر الحسيني سماحة الدكتور السيد صفاء الفحام حيث استعرض في محاضراته الدينية أبعاد الشخصية الفذّة للإمام العسكري”عليه السلام” التي وطّنها لحمل رسالة الإسلام و الحفاظ على دين جدّه رسول الله “صلّى الله عليه وآله وسلّم” وسعيه في إحقاق الحقّ والعدل بين الناس ورعاية الأمة في الوقت الذي تعرّض فيه “عليه السلام” إلى الاضطهاد والتضييق ومكابدتهِ لشتى ألوان المِحن من قبل حكّام عصره.
وتطرّق سماحة السيد الفحام إلى ومضات من حياة الإمام الشريفة وغزارة علمه، وكيف كان علماء عصره بأمس الحاجة إلى الانتهال من نمير علمه ونهجه وفكره المبارك.
كما تناول بعض القضايا الاجتماعية السلبية التي أصابت المجتمع الإسلامي مؤكداً على ضرورة إصلاحها من خلال التخطيط لها بالشكل الصحيح لضمان سلامة الفرد والمجتمع من مسالك الانحراف.
وشارك في إحياء هذه المجالس عدد من رواديد العتبة الكاظمية المقدسة بأصواتهم الشجية وإلقائهم مجموعة من المراثي والقصائد الولائية التي أثارت الحزن والشجون عند الزائرين الذين جاءوا ليجددوا مواساتهم للإمامين الجوادين “عليهما السلام” بهذا المصاب الجللّ.

المصدر: http://www.aljawadain.org/

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق