مقالات

شبهة وردّها…

نص الشبهة: 

لماذا فرقتم أمة محمد ؟ وماذا ستقول لربك بعد موتك ؟

الجواب: 

أن الشيعة لم يفرقوا أمة محمد صلى الله عليه وآله ، وإنما العكس هو الصحيح ، لأنا نقول : ( إنكم مسلمون ) ، وأنتم تقولون : ( إن الشيعة مشركون ) ، ونحن نقول عندما نذكركم : ( إخواننا أهل السنة ) ، وأنتم تقولون : ( الرافضة لعنهم الله ) ، ونحن نصلي خلفكم ، وأنتم لا تصلون خلفنا ، ونحن نتودد إليكم ، وأنتم تستبيحون دماءنا ، ونحن نرى صحة الزواج منكم ، ونستحل ذبيحتكم ، وأنتم لا تجوزون الزواج منا ، وتحرمون ذبائحنا ، فمن هو المفرق لأمة محمد يا أولي الألباب ؟
ثم إن كنتم صادقين في الرغبة في عدم تفريق أمة محمد صلى الله عليه وآله ، فكفوا عن فتاوى تكفير الشيعة ، وتبديعهم ، وإقصائهم ، وتهميشهم ، واستباحة دمائهم ، ومصادرة حقوقهم ، وكفوا عن فتاوى التحريض ، والتجييش الطائفي ، ونحن معكم لا نطالبكم بأكثر من ذلك ، ولنر من يفرق هذه الأمة ، ومن يسعى لتمزيقها وتفتيت وحدتها .
وكنا ولا نزال ندعو علماء أهل السنة لزيارتنا في بلدنا أو القيام بدعوة علماء الشيعة في المنطقة ، إلا أنا لا نجد من كبار العلماء آذانا صاغية ، ولا أي استجابة في هذا المجال 1 .

  • 1. كتب الشيخ آل محسن لهذا السؤال : ” تلقينا بعض المسائل من شخص متحامل على مذهب الشيعة ، يظهر أنه لم يطلع جيداً على مذهب الشيعة الإمامية ، وتلقى ما يثار حول مذهب الشيعة وصدق تلك الأكاذيب من دون تحقيق وتثبت ” و قد نشرت هذه الإجابة في الموقع الرسمي لسماحته .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى